-->
U3F1ZWV6ZTE4NDE0OTExMTZfQWN0aXZhdGlvbjIwODYxNTU3MzE4
recent
أخبار ساخنة

دليل واحد يكفيك لمراجعة ما يتعلق بمستجدات منظومة التربية و التكوين pdf

دليل واحد يكفيك لمراجعة ما يتعلق بمستجدات منظومة التربية و التكوين pdf
دليل واحد يكفيك لمراجعة ما يتعلق بمستجدات منظومة التربية و التكوين pdf
دليل واحد يكفيك لمراجعة ما يتعلق بمستجدات منظومة التربية و التكوين pdf 


يمثل مجال التربیة والتكوین رھانا  كبیرا في مسیرة تنمیة بلادنا، باعتباره أول أسبقیة وطنیة بعد قضیة الوحدة الترابیة. ومن ھذا
المنطلق ، كان لزاما التفكیر بعمق في إصلاح منظومة التربیةوالتكوین، حیث تشكلت منذ سنة 1999اللجنة الخاصة للتربیة
والتكوین بھدف بلورة مشروع متكامل لإصلاح المدرسة المغربیة.و مواكبة لمسلسل النهوض بقطاع التعليم باèعتباره ركيزة تنموية اساسية تقوم على اساسها كل الأمم ،فإن المغرب عمد إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية التي كانت الغاية منها النهوض بالتعليم المغربي.
   إن خارطة الطريق اليوم اصبحت واضحة الملامح ،و بدأت تستشرف مستقبلا تعليميا واعدا ،منفتحا على آفاق جديدة ،تستمد مرجعياتها من النظم الجديدة التي يسرت  سبل النهوض بقطاع التعليم ببلادنا. وعلى ضوء ذلك كله كان لزاما أن نستحضر تلك الأمور التي تعد مستجدات ظهرت على الساحة التعليمية بالمغرب،و لأن كل باحث أو مدرس أو طالب مهتم بمجال التعليم ،يتوق إلى معرفة ما استجد في هذا الميدان فإنه ملزم حتما بالباطلاع على هذا الدليل الذي يجمع مختلف الأمور المستجدة في حقل التربية و التكوين ببلادنا .و لا ضير في أن نعرج على بعض الأمور الهامة التي يمكن اعتبارها مدخلا لقراءة هذا الدليل.
  يعد هذا الدليل من بين الدلائل التعليمية الرائدة في حقل علوم التربية لمن يرغب في الاستعداد للامتحانات المهنية ،و لامتحانات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين عبر بوابة مباريات توظيف أطر الأكاديميات ،فهو دليل يغنيك عن مراجعة كل ما يخص مستجدات المنظومة...دليل كاف ،جامع مانع لكل الأمور المحدثة ببلادنا ،وقد أعده الأستاذ محمد ملوك   مفتش تربوي للتعلیم الابتدائي   في وجدة في  07ینایر 2018 .وقد تحدث فيه عن أهم المستجدات بما في ذلك الميثاق الوطني للتربية و التكوين ،و كذا الكتاب الابيض،و البرنامج الاستعجالي ، و المنهاج المنقح.
  و لعل ما دفعني إلى اقتراحه عليكم هو أنه يفصل في كل مستجد على حدة،و قد وضعها بشكل مرتب كل حسب الفترة الزمنية التي جاء فيها .ناهيك عن الاسلوب و الشرح المفصل و الواضح الذي كتب به هذا الدليل ليكون متاحا للباحث و الطالب و الأستاذ.
أترككم مع تحميله



رابط تحميل الدليل
الاسمبريد إلكترونيرسالة