-->
U3F1ZWV6ZTE4NDE0OTExMTZfQWN0aXZhdGlvbjIwODYxNTU3MzE4
recent
أخبار ساخنة

جمال معتوق الناطق الرسمي باسم الشعب.و المتحدث بحرقة عن قضايا الأسر المعوزة


جمال معتوق الناطق الرسمي باسم الشعب.

جمال معتوق الناطق الرسمي باسم الشعب.و المتحدث بحرقة عن قضايا الأسر المعوزة
جمال معتوق الناطق الرسمي باسم الشعب.و المتحدث بحرقة عن قضايا الأسر المعوزة


   في ظل أزمة كورونا ،واستمرار التدابير الاحترازية التي عمدت إليها المملكة المغربية منذ الإعلان عن أول حالة لڤيروس كوڤيد19 ؛ عرف المشهد الإعلامي المغربي انفتاحا واسعا على مختلف القضايا الاجتماعية التي تعاني منها شرائح المجتمع المغربي الهشة ،و التي تضررت بفعل اغلاق و تعليق جميع الأنشطة التي كانت تعد مصدر عيش تلك الفئات المعوزة...
    و لأن الرجال لا يعرفون إلا في وقت الشدائد ،فقد برزت أوجه عديدة كانت تمثل اللسان الناطق باسم الشعب و الذي يبث معاناته على المباشر ،لكي تكشف الحقيقة ،و لكي تصل معاناتهم إلى الجهات الوصية قصد التدخل لدعم هذه الفئات الهشة التي تعاني في صمت...
   جمال معتوق وجه غيور على الوطن، ورجل امتطى صهوة الدفاع عن المواطن الفقير الذي لا يجد من يصور معاناته ويعرضها للجهات الوصية ، و التي من شأنها أن تمد يد العون لهذه الطبقات المتضررة من جراء كورونا.
جمال معتوق...إنسان يتحدث بقلبه.. عن المواطن المغربي البسيط وعن حياة الإنسان المغربي الذي يقاوم كدر العيش من أجل رشفة حياة...يتحدث بكل حرقة عن العزلة و التهميش التي تطال أبناء المداشر؛ من لا يجدون كسرة خبز ليحاربوا به الجوع ...يتحدث عن العامل المجد الذي يكسب غذاءه...ولا يجب ما يقارع به جوع الليل.. يتحدث عن المرأة المناضلة...عن الأرملة و اليتيمة...يتحدث عن مناطق المغرب المنسي المهمش ،و المحروم من أبسط شروط العيش.
    في حوار له مع منشط برنامج أسئلة كورونا ، طالب  وبحرقة من لجنة اليقظة المكلفة بمعالجة شكايات الأسر التي لم تستفد من الدعم مزيدا من الصبر و التريث في معالجة كافة الملفات حتى يستفيد أكبر عدد ممكن. فمن أصل مليوني شكاية ،ثم قبول أزيد من ثمان مائة ألف شكاية ،فيما لم يعرف مصير بقية الشكايات ،مما

    مما دفعه إلى التحدث بحرقة مطالبا الجهات المسؤولة بتمكين الأسر المعوزة من الاستفادة من الدعم خاصة الأسر المتواجدة بالقرى و المداشر و التي لم تتمكن من تقديم شكايتها بسبب غياب الانترنيت و الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن أغلب هذه الفئات تعجز عن استعمال وسائل الاتصال الحديثة.
   كما شدد على ضرورة معاقبة الفئات الميسورة و التي استفادت بدون موجب حق  يخول لها الاستفادة من صندوق   وضع بالأساس لدعم الأسر المعوزة و المتضررة من جائحة كورونا.
ما أحوج الوطن إلى أمثال هؤلاء الشرفاء.. ممن يبلغون رسالة الضعفاء ،لتصل إلى آذان المعنيين بقضايا الشعب، عسى أن ينهضوا بالمشهد التنموي ببلادنا، حتى يشمل كل شبر من مملكتنا العزيزة.
جمال معتوق الناطق الرسمي بإسم الشعب...ورجل في زمن قل فيه الرجال.

                                               كاتب المقال: رشيد شاكر


الاسمبريد إلكترونيرسالة